. في ذكرى ال"40عاماً" ... الرابطة تشارك الأطر الطلابية في فعاليات يوم الأرض :


أنور العامودي /
شاركت الرابطة الإسلامية " الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين " في إحياء ذكرى يوم الأرض ال"40عاماً " ، وذلك بعد أن دَعت
سكرتاريا الإطر الطلابية برعاية القوى الوطنية والإسلامية في المشاركة بفعالية يوم الأرض ، حيثُ انطلقت الباصات صباح اليوم من أمام بوابات
 جامعات الأزهر والإسلامية والأقصى بمدينة غزة ، إلى عزبة بيت حانون بشمال القطاع للمشاركة بمهرجان " فلسطين كلها حق " .
وقال " زكريا الإغا " القيادي في حركة فتح خلال كلمة له أمام المهرجان : أن يوم الارض هو يوم الهبة الفلسطينية التي وَقفت أمام جميع العقبات والمدايقات وسياسات التهويد والظلم ومصادرة الأراضي من قبل الاحتلال الإسرائيلي ، مشيراً بأن يوم الأرض يُعتير مَعلم سياسي بارز وحدث تاريخي سُجل في النضال الوطني الفلسطيني .
وتابع قائلاً " يوم الأرض هو يوم انتفاضة الفلسطيني بين الأوساط الإقلية القومية الفسطينية الصامدة في وطنها الأبدي التي هبت كرجلٍ واحد قبل " 40 عاماً" .
وطالب "الأغا " مجلس الأمن بالنظر في جرائم الاحتلال العنصرية التي يمارسها بحق أبناء الشعب الغلسطيني ، كما وطالب الضغط على حكومة العدو بوقف الزحف الاستيطاني الرامي لسيطرة على أراضينا .
ودعا كافة الجهود الفلسطينية إلى توحيد يد المصالحة عبر حكومة وطنية تهدف إلى تعزيز قدراتنا في مواجهه الاحتلال الصهيوني امام الاعتداءات المتكررة .
ومن جانبه أكد " أحمد بحر " النائب في المجلس التشريعي بأن الاحتلال استولى على أكثر من 20 دونماً من أراضي48 بفلسطين ، و أن في ذكرى يوم الأرض بأن جرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة بحق شعبنا ، تدل على أننا باقون في تحرير مقدساتنا وأرضينا من أيدي المغتصبين لهذه الأرض.
وجهه "بحر" عدة رسائل في ذكرى يوم الارض أن على الاحتلال الرحيل ولا مكان له في الاستطيان والسيطرة على أرضنا ومقدساتنا ، وعلى قادة الأمة العربية والإسلامية الاستيقاظ من الغفلة لأن هناك عدو يمارس يومياً انتهاكاته بحق المقدسات الإسلامية ويصادر الأراضي ويقتل ويعتقل من خيرت أبناء الشعب الفلسطيني بشكل يومي .
وفي كلمة نيابة عن الأطر الطلابية أكد " سعيد المجدلاوي " فخرنا واعتزازنا بكل أشكال المقاوممة التي  تواجهه الاحتلال ، وأن صراعنا من الاحتلال الصهيوني صراع وجود لا يمكن حله إلا بزواله من أرضنا ، مؤكداً أن الانتفاضة القدس هي الأسلوب الأمثل والطريق الأقصر في الدفاع عن ثوابتنا ونيل حقوقنا .

التعليقات :

التعليق على الموضوع : *

بحث الموقع

  • الرابطة  تشارك المتفوقين في الثانوية العامة برفح
    الرابطة تشارك المتفوقين في الثانوية العامة برفح
    • الشهيد المجاهد "بدر كمال مصبح": بدمك وبصنيع يدك سننتصر
    • الاستشهادية المجاهدة "ميساء نمر أبو فنونة": علم.. إيمان.. وعطاء
    • الشهيد المجاهد "علاء سامي أبو غراب": العابد الزاهد والمجاهد الصامت
    • الشهيد المجاهد "شادي سامي الحمري ": حكاية صمود وجهاد بطولي
    برأيك هل الجامعات الفلسطينية راعت ظروف الطلبة بعد


     
    الرابطة الاسلامية تنظم رحلة علمية للطلبة المتفوقين بمدرسة خالد بن الوليد بالنصيرات ورشة عمل بكم نرتقي للطلاب المدارس شمال غزة مسابقة أجيال المستقبل بمسجد طارق بن زياد شمال غزة الرابطة الاسلامية تنظم مسابقة ثقافية بمسجد ابوذر الغفاري بديرالبلح الرابطة الإسلامية تنظم رحلة لطالبات الجامعات وسط القطاع الرابطة الاسلامية تنظم مسابقة ميدانية في جامعة فلسطين

    Mon 19/11/2018