الجهاد ميلادنا المتجدد .. الرابطة تنظم احتفالاً عشية الانطلاقة وذكرى المؤسس الشقاقي . :



/أنور سمير

نظمت الرابطة الإسلامية " الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين " اليوم ، مهرجاناً بعنوان الجهاد ميلادنا المتجدد ، عشية تأسيس الانطلاقة الجهادية ال29 وذكرى استشهاد المؤسس فتحي الشقاقي ، في الساحة الخضراء بالجامعة الإسلامية بغزة.

وشارك في المهرجان خالد الشيخ عيد مسؤول ملف الجامعات والأسير المحرر محمد أبو جلالة وعميد شؤون الطلبة د. ماهر الحولي وطلبة الجامعة وأنصار الرابطة الإسلامية وكافة الأطر الطلابية .

وأكد الأسير المحرر محمد أبو جلالة أن طلبة العلم في كافة المدن الفلسطينية والعربية هم من قادوا مسيرة الجهاد والمقاومة وكي الوعي ضد الاحتلال الصهيوني .

وأردف أبو جلالة في كلمة له خلال المهرجان "أن الجامعات الفلسطينية والعربية هي التي خرجت الُرعي الاول والمفكر الواعي لثورته ، حيثُ كان على رأسهم الشهيد فتحي الشقاقي أبا إبراهيم في القاهرة والزقازيق كان يُعد معسكر الإعداد والنواة الأولى ، وكان التعداد في العقيدة والفقه والسياسة والتاريخ وفي كل مناحي الحياة التثقيفية ، وابتسمت فلسطين بعد الانطلاقة الاولى المتفجرة في تشرين الأول عام 87 ، ومعركة الشجاعية ، بأنها قضية إسلامية معانقة القرآن بالبندقية ".

وشدد على أن الفصائل الفلسطينية عليها أن تأخذ على عاتقها ما جاء به الأمين العام لحركة الجهاد رمضان شلح بالمبادرة العشر نقاط ، موضحاً أنها نقاط الفلاح والنجاح من الضياع الذي نحن فيه.

وأثنى أبو جلالة على الجامعة الإسلامية ، بأنها أول من بادرت في انطلاق ثورة السكاكين ومفجرة للانطلاقة الأولى كأمثال خالد الزعيتي.

ومن جانبه أوضح د. ماهر الحولي عميد شؤون الطلبة أن بعض المناسبات تمثل محنة مهمة ، في حياة أبناء الشعب الفلسطيني ، موضحاً أن انطلاقة الجهاد الاسلامي واغتيال مفكرها ومؤسسها فتحي الشقاقي ، تعبر عن حبنا للتضحية والمقاومة والجهاد .

واستطرد بالقول " أن دماء الشهداء ثقيلة في ميزان الله تعالى ، وهي ثقيلة أيضاً في ميزان الشعب الفلسطيني ، وكثير من أبناء الشعب الفلسطيني شد الرحال إلى الجنة عبر البندقية ومنهم عبر العمليات الاستشهادية ، ومنهم عبر قصيدة شعرية ، ومنهم عبر قلمه ونحن دائماً في حالة جهادية مستمرة ".

وهنأ الحولي الرابطة الإسلامية على احتفالهم بالانطلاقة ، وإحياء ذكرى استشهاد المفكر فتحي الشقاقي .

وفي كلمة للرابطة الإسلامية أكد منسق الرابطة في الجامعة وسام الداعور أننا ماضون نحو خدمة الطالب ، وستشهد الجامعة خلال الأيام المقبلة سلسلة من الأنشطة المتنوعة التي ترعاها الرابطة داخل الجامعة ، من باب خدمتكم طاعة ورضا الله الغاية .

وتخلخل المهرجان العديد من الفقرات الشيقة كوصلات إنشادية وقصائد شعرية وتوزيع بطاقات تصوير مجانية على طلبة الجامعة خلال مشاركتهم الاحتفال.

التعليقات :

التعليق على الموضوع : *

بحث الموقع

  • الرابطة  تشارك المتفوقين في الثانوية العامة برفح
    الرابطة تشارك المتفوقين في الثانوية العامة برفح
    • الشهيد المجاهد "بدر كمال مصبح": بدمك وبصنيع يدك سننتصر
    • الاستشهادية المجاهدة "ميساء نمر أبو فنونة": علم.. إيمان.. وعطاء
    • الشهيد المجاهد "علاء سامي أبو غراب": العابد الزاهد والمجاهد الصامت
    • الشهيد المجاهد "شادي سامي الحمري ": حكاية صمود وجهاد بطولي
    برأيك هل الجامعات الفلسطينية راعت ظروف الطلبة بعد


     
    الرابطة الاسلامية تنظم رحلة علمية للطلبة المتفوقين بمدرسة خالد بن الوليد بالنصيرات ورشة عمل بكم نرتقي للطلاب المدارس شمال غزة مسابقة أجيال المستقبل بمسجد طارق بن زياد شمال غزة الرابطة الاسلامية تنظم مسابقة ثقافية بمسجد ابوذر الغفاري بديرالبلح الرابطة الإسلامية تنظم رحلة لطالبات الجامعات وسط القطاع الرابطة الاسلامية تنظم مسابقة ميدانية في جامعة فلسطين

    Mon 12/11/2018