في ذكرى يوم الأسير الرابطة الإسلامية تنظم ندوة سياسية في الكلية العربية برفح :


في ذكرى يوم الأسير

الرابطة الإسلامية تنظم ندوة سياسية في الكلية العربية برفح

 

الرابطة نت: رفح

 

ترنيمة الحلم الجميل يغنيها طائر الفينيق، حراً رغم كل القيود سيبقى، ذكرى خالدة طليقة فوق القمم، بآيات الإلهام وكلمات العظات والإفهام، توجها نشيد عذب وشعر وطني هادف، كلها فقرات احتوتها الندوة السياسية التي نظمها طلاب وطالبات الرابطة الإسلامية في الكلية العربية للعلوم التطبيقية شرق مدينة رفح، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.

الندوة قادها المحرر/ عبد الكريم معمر، بحضور نائب عميد الكلية الدكتور/ أحمد عواجة ومسئول ملف الجامعات في الرابطة الإسلامية الأستاذ/ عرفات أبو زايد، ومسئول الرابطة الإسلامية في مدينة رفح الأستاذ/ خالد معمر، وعدد من كوادر الرابطة الإسلامية في محافظة رفح، إضافة إلى عدد من الأسرى المحررين من أبناء المدينة وسط حشد طلابي من طلاب وطالبات الكلية.

المحرر/ عبد الكريم معمر، أكد في كلمة له على ضرورة التفاعل مع قضية الأسرى، والعمل الجاد على تحريرهم من سجون الاحتلال الصهيوني.

موضحاً أن الأسرى اليوم ينتفضون في معركة الكرامة، لانتزاع حقوق لهم من إدارة السجون الصهيونية التي ما فتأت تعذب الأسرى وتنكل بهم.

وبارك معمر للمحررة/ لينا الجربوني على نيل حريتها بعد قضاء 15 سنة في سجون العدو الصهيوني، داعياً الله أن ينال جميع الأسرى حريتهم.

وفي ختام حديثه جدد معمر شكره لطلاب وطالبات الرابطة الإسلامية والكلية العربية على هذه اللفتة التضامنية مع الأسرى وقضيتهم العادلة.

من جانبه الأستاذ/ خالد معمر مسئول مكتب الرابطة الإسلامية في محافظة رفح، صرح بأن الرابطة الإسلامية أخذت على نفسها أن تكون دوماً في طليعة كل عمل ديني ووطني يخدم قضايا شعبنا الفلسطيني.

وأكد مسئول الرابطة برفح، على الدور الرائد الذي يمثله طلبة العلم والمثقف الفلسطيني في مسيرة التحرير ضد هذا المحتل مستشهداً بكلام الدكتور المعلم الشهيد/ فتحي الشقاقي " المثقف أول من يقاوم وآخر من ينكسر ".

كما شهدت الندوة السياسية نشيد عذب قدمته الزهرة/ فاطمة أبو سمهدانة، وفقرة شعر وطني للشبل / عبد الرحمن بارود.

وفي ختام الندوة كرمت الرابطة الإسلامية الأسير المحرر/ عبد الكريم معمر وكافة الأسرى المحررين من مدينة رفح منذ مطلع العام الحالي.

التعليقات :

التعليق على الموضوع : *

بحث الموقع

  • الرابطة  تشارك المتفوقين في الثانوية العامة برفح
    الرابطة تشارك المتفوقين في الثانوية العامة برفح
    • الشهيد المجاهد "بدر كمال مصبح": بدمك وبصنيع يدك سننتصر
    • الاستشهادية المجاهدة "ميساء نمر أبو فنونة": علم.. إيمان.. وعطاء
    • الشهيد المجاهد "علاء سامي أبو غراب": العابد الزاهد والمجاهد الصامت
    • الشهيد المجاهد "شادي سامي الحمري ": حكاية صمود وجهاد بطولي
    برأيك هل الجامعات الفلسطينية راعت ظروف الطلبة بعد


     
    الرابطة الاسلامية تنظم رحلة علمية للطلبة المتفوقين بمدرسة خالد بن الوليد بالنصيرات ورشة عمل بكم نرتقي للطلاب المدارس شمال غزة مسابقة أجيال المستقبل بمسجد طارق بن زياد شمال غزة الرابطة الاسلامية تنظم مسابقة ثقافية بمسجد ابوذر الغفاري بديرالبلح الرابطة الإسلامية تنظم رحلة لطالبات الجامعات وسط القطاع الرابطة الاسلامية تنظم مسابقة ميدانية في جامعة فلسطين

    Mon 12/11/2018