الايسيسكو ترحب بقرار إدراج الخليل على قائمة التراث العالمي :


رحبت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" بإدراج البلدة القديمة في مدينة الخليل الفلسطينية على قائمة التراث العالمي، وذلك في اجتماع الدورة الحادية والأربعين للجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثـقافة ــ يونيسكوــ في مدينة كراكوف البولندية.

وقالت المنظمة في بيان صحفي الأحد إن هذا القرار يؤكد هوية مدينة الخليل والحرم الإبراهيمي الفلسطينية، ويدحض الإدعاءات الإسرائيلية التي طالبت بضم الحرم الإبراهيمي إلى الموروث اليهودي، بالإضافة إلى حماية الحرم الإبراهيمي ومحيطه من الاعتداءات الإسرائيلية والتهويد المستمر منذ فتره طويلة.

ودعت المجتمع الدولي إلى العمل على الحد من الانتهاكات الإسرائيلية الهادفة إلى طمس الهوية الفلسطينية وتزوير تاريخها ومعالمها.

كما دعت "اليونيسكو" إلى مواصلة العناية بالحفاظ على الموروث الثقافي الفلسطيني، وإدراج المزيد من المواقع التاريخية الفلسطينية على قائمة التراث العالمي المعرض للخطر.

يذكر أن البلدة القديمة في الخليل هي رابع موقع ثقافي فلسطيني يدرج على قائمة التراث العالمي بعد القدس (البلدة العتيقة وأسوارها)، وبيت لحم (مكان ولادة السيد المسيح: كنيسة المهد ومسار الحجاج)، وبتير (فلسطين أرض العنب والزيتون: المشهد الثقافي لجنوب القدس).

التعليقات :

التعليق على الموضوع : *

بحث الموقع

  • الرابطة  تشارك المتفوقين في الثانوية العامة برفح
    الرابطة تشارك المتفوقين في الثانوية العامة برفح
    • الشهيد المجاهد "بدر كمال مصبح": بدمك وبصنيع يدك سننتصر
    • الاستشهادية المجاهدة "ميساء نمر أبو فنونة": علم.. إيمان.. وعطاء
    • الشهيد المجاهد "علاء سامي أبو غراب": العابد الزاهد والمجاهد الصامت
    • الشهيد المجاهد "شادي سامي الحمري ": حكاية صمود وجهاد بطولي
    برأيك هل الجامعات الفلسطينية راعت ظروف الطلبة بعد


     
    الرابطة الاسلامية تنظم رحلة علمية للطلبة المتفوقين بمدرسة خالد بن الوليد بالنصيرات ورشة عمل بكم نرتقي للطلاب المدارس شمال غزة مسابقة أجيال المستقبل بمسجد طارق بن زياد شمال غزة الرابطة الاسلامية تنظم مسابقة ثقافية بمسجد ابوذر الغفاري بديرالبلح الرابطة الإسلامية تنظم رحلة لطالبات الجامعات وسط القطاع الرابطة الاسلامية تنظم مسابقة ميدانية في جامعة فلسطين

    Mon 16/07/2018