الأردن تتطالب بفتح المسجد الأقصى وتثير غضب نتينياهو :


أثارت مطالبة الحكومة الأردنية لـ"إسرائيل" بفتح المسجد الأقصى أمام المصلين وعدم اتخاذ أية إجراءات من شأنها تغيير الوضع التاريخي القائم في القدس والمسجد الأقصى، حفيظة رئيس الحكومة "الإسرائيلية"، بنيامين نتنياهو.

ونقلت تقارير "إسرائيلية"، مساء أمس، عن مصادر وصفتها بأنها 'دبلوماسية مقربة' من نتنياهو، أن الأردن 'بدلا من إدانة عملية القدس، اختار مهاجمة "إسرائيل" ومطالبتها بفتح مسجد الأقصى فورا أمام المصلين.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، أكد في بيان نشرته الوكالة الرسمية 'بترا'، ظهر أمس، أن 'الحكومة تؤكد على رفض أي اعتداء على حق المسلمين في ممارسة شعائرهم الدينية في أماكنهم المقدسة بحرية ومن دون أي إعاقات'.

ونقلت التقارير "الإسرائيلية" عن 'مقربي نتنياهو' قولهم إنه 'كان من الأجدر على كافة الأطراف المعنية، بما فيها الأردن، أن تحافظ على ضبط النفس وتمتنع عن شحن الأجواء'.

ومع ذلك، تضيف التقارير "الإسرائيلية"، نقلا عن ذات الجهات المقربة من نتنياهو، أن "إسرائيل" تحمي المصلين وحرية العبادة، ولكنها لن تتسامح مع استهداف الأماكن المقدسة، وسوف تحافظ على الوضع القائم' في القدس والمسجد الأقصى".

التعليقات :

التعليق على الموضوع : *

بحث الموقع

  • الرابطة  تشارك المتفوقين في الثانوية العامة برفح
    الرابطة تشارك المتفوقين في الثانوية العامة برفح
    • الشهيد المجاهد "بدر كمال مصبح": بدمك وبصنيع يدك سننتصر
    • الاستشهادية المجاهدة "ميساء نمر أبو فنونة": علم.. إيمان.. وعطاء
    • الشهيد المجاهد "علاء سامي أبو غراب": العابد الزاهد والمجاهد الصامت
    • الشهيد المجاهد "شادي سامي الحمري ": حكاية صمود وجهاد بطولي
    برأيك هل الجامعات الفلسطينية راعت ظروف الطلبة بعد


     
    الرابطة الاسلامية تنظم رحلة علمية للطلبة المتفوقين بمدرسة خالد بن الوليد بالنصيرات ورشة عمل بكم نرتقي للطلاب المدارس شمال غزة مسابقة أجيال المستقبل بمسجد طارق بن زياد شمال غزة الرابطة الاسلامية تنظم مسابقة ثقافية بمسجد ابوذر الغفاري بديرالبلح الرابطة الإسلامية تنظم رحلة لطالبات الجامعات وسط القطاع الرابطة الاسلامية تنظم مسابقة ميدانية في جامعة فلسطين

    Sat 22/09/2018