أطلقت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مخيماتها الصيفية بعنوان " سيف القدس لطلبة جامعات قطاع غزة.

وانطلقت المرحلة الأولى من المخيمات اليوم الأربعاء، مستهدفةً 1500 طالبة من جامعات وكليات قطاع غزة ؛ على أن تستكمل المرحلة الثانية لفئة الطلاب الذكور بعد عيد الأضحى المبارك .

وتضمنت المخيمات الزوايا: الثقافية ، التنموية ، الأمنية ، الترفيهية والتربوية مع تنمية المهارات القيادية لدى الطالبات، ودعم ميولهن الإيجابية واكتشاف مواهبهن وتمكينهن بكافة السُبل المتاحة.

وتحدث الموجه العام للرابطة الإسلامية الأستاذ سامي البسيوني عن الهدف من مخيمات سيف القدس قائلاً: "نهدف من خلال مخيماتنا إلى تنشئة جيل إسلامي وطني قادر على الدفاع عن قضيته ونصرتها بشخصيته القيادية المتميزة، فنحن نعمل على إعداد جيل متسلِّح بالإيمان والوعي والثورة"

ووجهت مسؤولة الطالبات بالرابطة الأستاذة مروة مزهر رسالة مفادها: هذا الجيل الشاب لن ينسى قضيته وسيُبقي جدوة الصراع مشتعلة بعلمه ووعيه وثقافته حتى النصر والتحرير.


وشهدت المخيمات اقبالاً كبيراً من طالبات الجامعات بعمر ١٨ وحتى ٢٣ عام وسط أجواء ثقافية ووطنية ممتعة مع إشادة الضيوف والحاضرين .